العملية العامة لآلة التلميع الأوتوماتيكية

 مقالات     |      2018-09-02 22:56


تلميع آلة تلميع هو عملية مهمة في عملية التجهيز. مع التطبيق الواسع لمنتجات الأجهزة ، فإن متطلبات جودة منتجات الأجهزة تصبح أعلى وأعلى ، لذلك يجب تحسين جودة تلميع السطح وفقا لذلك ، وخاصة سطح المرآة. تتطلب المنتجات ذات الأسطح عالية اللمعان عالية اللمعان تشطيبات سطحية أعلى وبالتالي تتطلب تلميعًا أعلى. التلميع لا يزيد فقط من جمالية الشغل ، بل يحسن أيضًا من مقاومة التآكل ويقاوم مقاومة سطح المادة.


يتضمن التلميع المستخدم حاليًا ما يلي:


التلميع الميكانيكي هو طريقة تلميع لإزالة جزء محدب مصقول عن طريق تشوه البلاستيك على سطح المادة للحصول على سطح أملس. عموما ، يتم استخدام شرائط حجرية النفط ، عجلات الصوف ، الصنفرة ، الخ ، والتي هي أساسا عمليات يدوية ، ويمكن استخدام أجزاء خاصة مثل سطح الجسم الدوار. باستخدام أداة مساعدة مثل القرص الدوار ، يمكن استخدام طريقة التلميع فائقة النعومة مع متطلبات جودة السطح العالية. الطحن والتلميع غاية في الدقة هو أداة طحن لأغراض خاصة. في سائل التلميع الذي يحتوي على مادة كاشطة ، يتم ضغطه على السطح الميكانيكي لإجراء حركة دوارة عالية السرعة. مع هذه التقنية ، يمكن تحقيق خشونة السطح لـ Ra0.008 ،m ، وهو الأعلى بين طرق التلميع المختلفة. وغالبا ما تستخدم هذه الطريقة في قوالب العدسة البصرية.



العملية العامة للتلميع الميكانيكي هي كما يلي:


يمكن تلميع السطح بعد التلميع الخام ، والطحن ، والطحن ، وما إلى ذلك بواسطة آلة تلميع السطح الدوارة بسرعة دوران تتراوح بين 35000-40000 دورة في الدقيقة.

النظام العام للاستخدام هو # 180 ~ # 240 ~ # 320 ~ # 400 ~ # 600 ~ # 800 ~ # 1000.



نصائح في التلميع الميكانيكي:


تلميع مع الصنفرة يجب الانتباه إلى النقاط التالية:


1.  عند تغييره إلى أنواع مختلفة من ورق الصنفرة ، يجب تغيير اتجاه التلميع من 45 درجة إلى 90 درجة ، بحيث يمكن تمييز الظل المتدفق الناتج عن تلميع النوع السابق من ورق الصنفرة. قبل تغيير الأنواع المختلفة من ورق الصنفرة ، يجب مسح السطح المصقول بعناية مع قطن 100٪ نقي مغموسة في محلول التنظيف مثل الكحول ، لأن كمية صغيرة من الحصى المتبقي على السطح ستدمر عمل التلميع بأكمله. عملية التنظيف هذه مهمة بنفس القدر عند التلميع من ورق الصنفرة إلى تلميع الماس. يجب تنظيف جميع الكريات والكيروسين تمامًا قبل استمرار التلميع.


2.  من أجل تجنب خدش وحرق سطح الشغل ، يجب الحرص عند تلميع ورق الصنفرة # 1200 و # 15000. لذلك من الضروري تحميل حمولة خفيفة وتلميع السطح باستخدام طريقة تلميع من خطوتين. عند التلميع بكل نوع من ورق الصنفرة ، يجب صقله مرتين في اتجاهين مختلفين ، مع كل دوران بين 45 درجة و 90 درجة.