العملية العامة لآلة التلميع الأوتوماتيكية(2)

 مقالات     |      2018-09-02 22:56

3. لتلميع عالية الجودة ، يجب تجنب أساليب التلميع والأدوات التي هي عرضة للحرارة. على سبيل المثال: تلميع عجلة تلميع ، يمكن للحرارة الناتجة عن عجلة تلميع تسبب بسهولة "قشر البرتقال".


4. 

تأثير الصلابة المختلفة على عملية التلميع.

زيادة الصلابة تزيد من صعوبة الطحن ، ولكن الخشونة بعد التلميع تتناقص. بسبب الصلابة المتزايدة ، فإن وقت التلميع المطلوب لتحقيق خشونة أقل يتم زيادته. في نفس الوقت ، يزداد الصلابة ويقلل إمكانية الإفراط في التلميع.


5. 

تأثير حالة سطح الشغل على عملية التلميع

أثناء عملية تكسير الفولاذ ، قد تتضرر الطبقة السطحية بسبب الحرارة أو الإجهاد الداخلي أو عوامل أخرى ، وقد تؤثر معلمات القطع غير السليمة على تأثير التلميع. صلابة الطبقة المتصلبة أعلى من صلابة الركيزة ويجب إزالتها. لذلك ، من الأفضل إضافة عملية طحن خشن لإزالة الطبقة السطحية التالفة بالكامل لتشكيل سطح معدني خشن متوسط ، مما يوفر أساسًا جيدًا للتلميع.


 

النقاط الرئيسية لتلميع المرآة:


قبل المتابعة إلى الخطوة التالية ، تأكد من تنظيف الشغل بدقة لتحقيق نتائج جيدة. كن حريصًا جدًا على عدم تكرار التغييرات (ستؤثر التغييرات المتكررة على مشكلات الجودة). ضغط الوقت ، والإرهاق المفرط ، وانخفاض التركيز كلها عوامل يمكن أن تؤثر على العمل بسهولة. هذا مهم جدا. يعد التلميع عملية مستهلكة للوقت ومكلفة للغاية ، مما يقلل من تكلفة عمليات التلميع وفقًا لبعض الرموز. من المهم للغاية أن تبقى كل خطوة تلميع نظيفة.


ملاحظات التلميع:


1. يجب تنفيذ عملية التلميع في غرفة نظيفة وخالية من الغبار. نظرًا لأن جزيئات الغبار الصلبة يمكن أن تلوث المواد الكاشطة ، فإنها تلف السطح الذي يقترب من الاكتمال.

2. عندما يكون من الضروري تحويل مستوى الرمل من مستوى أعلى ، فمن الضروري الانتباه إلى ما إذا كان رقم الرمل من الصف يغطي بالكامل نمط الرمل العلوي (الأكبر) ، ويجب تنظيف اليدين وقطعة العمل.

العوامل التي تؤثر على polyshability السطحية

يمكن لطريقة الطحن أن تجعل سطح القالب سلسًا وسلسًا ، وترتبط درجة النعومة بالعوامل التالية:



 

1. نوعية الصلب (التفاوت في صلابة السطح من الصلب أو الفرق في الخصائص يميل إلى زيادة صعوبة تلميع).

2. عملية المعالجة الحرارية (المعالجة الحرارية في العديد من الجوانب سوف تؤثر على أداء التلميع).

3. تكنولوجيا التلميع (استخدام عملية التلميع وتلميع المواد الاستهلاكية تؤثر تأثيرا مباشرا على تأثير التلميع).



تعتبر تكنولوجيا التلميع عمومًا العامل الأكثر أهمية ، كما أن تقنيات التلميع المناسبة ، والمواد الاستهلاكية الصالحة للتلميع ، وأداة الفولاذ ذات الجودة العالية ، والمعالجة الحرارية المناسبة يمكن أن تحقق تشطيبًا مرضيًا. وعلى العكس ، لا تستخدم تقنيات التلميع والمستهلكات بشكل صحيح ، حتى مع الفولاذ عالي الجودة.