المفتاح الرئيسي لرفع مستوى الصناعات آلات التصنيع والتنمية المستقرة هي الإدارة

 اخبار الصناعة     |      2018-07-14 15:49


مقدمة: تكمن قيمة وجود الشركة في تزويد العملاء بمنتجات وخدمات فعالة ، والتي هي أساس القدرة التنافسية للمؤسسة. مع تعزيز قوة شركات تصنيع الآلات في الصين ، وسعت الجهات الفاعلة في الصناعة نطاقها من خلال عمليات الاستحواذ والاندماج.


في حين أن بعض الشركات المصنعة للآلات تتوسع في الحجم ، فإن جودة المنتج ، وسرعة الاستجابة لاحتياجات العملاء ، وابتكار المنتجات ، والإدارة الداخلية ، والمرونة لم تزد ، الأمر الذي أصبح عاملاً مهماً يحد من تطور المؤسسات ، ويؤثر بشكل مباشر على الشركات. التطوير الصناعي والتطوير المستمر.


بعد زيادة حجم شركات تصنيع الآلات ، فإنها غالبًا ما تواجه مشكلات الإدارة التالية:


أولا ، قضايا المخزون المنتج. بعد حجم التوسع في العديد من الشركات ، انخفض نمو الأرباح والدخل بشكل كبير ، وزاد مخزون المنتجات ، ولم يتم تلبية طلب العملاء ، وأصبح الإنتاج فوضويا


الثانية ، قضايا تطوير المنتجات الجديدة. مبيعات المنتجات ليست سلسة ، ويعتقد قسم المبيعات أن البحث والتطوير المنتج لا يمكن أن تلبي احتياجات العملاء ، وحتى العملاء لا يحتاجون إليها ؛ يلقي قسم البحث والتطوير باللوم على موظفي المبيعات الذين لا يعملون بجد.

 

ثالثًا ، رئيسه مشغول بالعمل التجاري ويفتقر إلى التفكير الاستراتيجي. يجب أن يتم التعامل مع جميع أنواع الأمور البسيطة والمعقدة من قبل المدير شخصياً ، وليس هناك وقت للتفكير في القضايا الاستراتيجية المتعلقة بمستقبل المؤسسة.


الرابع ، نظام إدارة الأداء غير فعال. مفهوم نظام الأداء كأداة إدارة ليست قوية. لا يقوم تقييم أداء المؤسسة بإنشاء نموذج أداء مناسب للعمل من منظور النظام ، ومن الصعب تعزيزتطوير المؤسسة بشكل فعال.


خامسا ، هناك نقص في المنافسة في سلسلة القيمة. العديد من الشركات ترى مورديها وموزعيها يتنافسون على أرباحهم الخاصة ، ولا يستخدمونها كشريك لهم ، الأمر الذي يقود الشركات إلى قضاء الكثير من الوقت لتنسيق العلاقة بين الموردين والموزعين.


من أجل تفادي خفض الفائدة الهامشي السريع الناتج عن التوسع ، من أجل تحسين القدرة التنافسية للمؤسسات ، يجب أن يتحول تركيز الإدارة من التركيز فقط على تقسيم العمل المنقح إلى إعادة التركيز على عملية رضا العملاء. من التركيز على وفورات الحجم إلى التركيز على كيفية تلبية الاحتياجات المختلفة. ولذلك ، فإن الانتقال من أسلوب الإدارة الوظيفية إلى وضع إدارة العمليات يلعب دوراً هاماً في تحسين سرعة الاستجابة للمؤسسات ، بما يضمن تلبية احتياجات العملاء ، وخفض التكاليف ، وتبسيط سلوك الشراء لدى العملاء.