مقدمة من آلة تلميع المبدأ

 مقالات     |      2018-07-01 01:56

إذا تمكنت من فهم كيفية عمل الجهاز عند استخدامه ، فستحصل على ضعف النتيجة بنصف الجهد. لذلك ، قبل استخدام آلة التلميع ، يمكن أن يكون لديك فهم عام لمبدأ عمل آلة التلميع ، والتي سوف تعطيك الانفتاح عند استخدام آلة التلميع.

إن مفتاح تشغيل الملمع هو محاولة الحصول على أقصى معدل تلميع من أجل إزالة طبقة الضرر من التلميع بأسرع وقت ممكن. في الوقت نفسه ، لن تؤثر طبقة تلف التلميع على الأنسجة النهائية الملاحظة ، أي أنها لن تسبب أنسجة زائفة. يتطلب الأول استخدام المواد الكاشطة الخشنة لضمان معدل تلميع أعلى لإزالة طبقة التلف المصقولة ، ولكن طبقة تلف التلميع تكون أعمق أيضًا ؛ هذا الأخير يتطلب استخدام أجود المواد لجعل طبقة تلميع الضرر ضحالة ، ولكن مصقول معدل منخفض.

أفضل طريقة لحل هذا التناقض هي تقسيم التلميع إلى مرحلتين. الغرض من التلميع الخام هو إزالة طبقة الضرر المصقول. يجب أن يكون لهذه المرحلة أقصى معدل تلميع. يُعد الضرر السطحي الذي يسببه التلميع الخام أحد الاعتبارات الثانوية ، ولكن يجب أن يكون صغيرًا قدر الإمكان. ثانياً ، التلميع الدقيق (أو التلميع النهائي). الغرض منه هو إزالة الأضرار السطحية الناجمة عن تلميع الخام وتقليل الضرر تلميع. عندما تكون آلة التلميع مصقولة ، يجب أن يكون سطح طحن العينة و قرص التلميع موازيًا تمامًا ومضغوطًا على قرص التلميع ، مع الحرص على منع العينة من الخروج وخلق علامات تآكل جديدة بسبب الضغط الزائد. في الوقت نفسه ، يجب تدوير العينة ونقلها ذهابًا وإيابًا على طول نصف قطر القرص الدوار لتجنب التآكل المحلي لأقمشة التلميع بسرعة كبيرة. أثناء عملية التلميع ، يجب أن يضاف تعليق المسحوق الناعم للحفاظ على نسيج التلميع عند رطوبة معينة. إن كثرة الرطوبة سوف تضعف ندبة التآكل ، بحيث تظهر الطور الصلبي للعينة منقوشة ، كما أن التضمينات غير المعدنية في الفولاذ وطور الجرافيت في الحديد الزهر سوف تنتج ظاهرة "ذيل". إذا كانت الرطوبة صغيرة للغاية ، سيتم إنشاء العينة بسبب توليد الحرارة الاحتكاكية. التدفئة ، يتم تقليل التشحيم ، يتم تلويث السطح ، وحتى ظهور البقع الداكنة ، وستقوم سبيكة الضوء برمي السطح. من أجل تحقيق الغرض من الرمي الخام ، من المطلوب أن تكون السرعة الدورانية للقرص الدوار منخفضة ، ويفضل ألا يتجاوز 600r / min ؛ يجب أن يكون وقت التلميع أطول من الوقت المطلوب لإزالة الخدش ، لأن الطبقة المشوهة يتم إزالتها أيضًا. بعد تلميع الخام ، يكون السطح أملسًا ، ولكنه باهت ومملة. تحت المجهر ، هناك ندبة موحدة وجميلة ارتداء ، والتي تحتاج إلى إزالتها عن طريق تلميع غرامة.

يمكن زيادة سرعة القرص الدوار بشكل مناسب أثناء عملية الصقل الناعم ، ويفضل أن يكون وقت التلميع هو التخلص من طبقة الضرر الموجودة في رمي الخام. بعد التلميع الناعم ، يكون السطح المصقول لامعًا مثل المرآة ، ولا تظهر الخدوش تحت الحقل المشرق للمجهر ، ولكن علامات التآكل تظل مرئية تحت ظروف إضاءة التباين الطوري. تؤثر جودة تلميع آلة التلميع بشكل خطير على بنية العينة ، والتي جذبت تدريجيا انتباه الخبراء المعنيين. في الداخل والخارج ، تم إجراء الكثير من الأبحاث على أداء آلات التلميع. تم تطوير العديد من الموديلات الجديدة وجيل جديد من معدات التلميع ، والتي تم تطويرها إلى ماكينات تلميع آلية شبه أوتوماتيكية وآلية مختلفة من التشغيل اليدوي الأصلي.