مناقشة موجزة حول تكنولوجيا إنهاء المرآة مع آلة التلميع المسطحة

 أخبار الشركة     |      2018-09-20 11:41

إن تقنية تلميع المرآة لآلة التلميع المسطحة هي تقنية معالجة شاملة ناشئة. فهو يجمع بين الإنجازات التكنولوجية المتقدمة مثل الآلات الحديثة والبصريات والحواسيب الإلكترونية والقياسات والمواد ، وأصبح رمزا هاما لمستوى تطور العلوم والتكنولوجيا الوطنية.


1537415162693004.png

مع التطوير المستمر للعديد من المواد الخزفية الوظيفية الجديدة ، والتطبيق الواسع لهذه المواد في مختلف المكونات الإلكترونية عالية الأداء ، والبصريات ، وأنظمة المعلومات ، وما إلى ذلك ، تزداد دقة المعالجة للمكونات والأجزاء ، وبعضها يتطلب نانومتر أو دقة أعلى للقطع وجودة تشطيب السطح غير الضارة. بالنسبة للتلميع ، يتم إزالة الطبقات الطفيفة وطبقات سطح السطح على قطعة الشغل للحفاظ على لمعان المرآة مع الحفاظ على التسطيح الجيد للطحن. لذلك ، من الضروري تلميع سطح قطعة العمل بالكامل مع أو بدون اتجاه. ينعكس السرعة ، يجب أن تكون السرعة النسبية لكل نقطة على سطح الشغل ثابتة في جميع الأوقات. قطعة الشغل هي عبارة عن جسم جامد غير مشوه ، و قرص التلميع عبارة عن جسم مرن يمكن تشويهه وفقًا لشكل قطعة الشغل. في هذا الوقت ، يمكن إهمال تغير سمك وشكل الحبوب الكاشطة وسوائل المعالجة بين الاثنين ، ويعتبر أن قطعة العمل وقرص التلميع يتم ضغطهما بإحكام ؛ عندما يكون حجم الشغل أكبر من نصف قطر قرص التلميع ، أو يكون الانحراف غير كبير ، يتم كشف قطعة الشغل. يحتوي قرص التلميع على جزء من السطح لا يمكن أن يكون على اتصال دائم مع قرص التلميع. عندما يتجاوز خطأ التوازي في قطعة العمل المدى المسموح به أثناء عملية الطحن أو التلميع ، يجب تصحيح التوازي.

في عملية تلميع المرآة لآلة التلميع المسطحة ، يمكن اعتبار أن كمية إزالة قطعة العمل محددة أساسًا بطول مسار الطحن ، بحيث يمكن لطول مسار الطحن مباشرة التحكم في سطح قطعة الشغل التحكم بدقة في كمية إزالة الشغل.