العوامل التي تؤثر على جودة التلميع بواسطة آلة تلميع الأنابيب المستديرة

 أخبار الشركة     |      2018-09-12 14:10

آلة تلميع الأنبوب الدائرية تستخدم أساسا لتلميع السطح لأنابيب الألومنيوم ، أنابيب الحديد ، أنابيب النحاس والأنابيب الفولاذية. بادئ ذي بدء ، يعتمد التلميع الميكانيكي بشكل أساسي على العمل اليدوي ، لذلك لا تزال عملية التلميع الحالية هي السبب الرئيسي الذي يؤثر على جودة التلميع. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يرتبط بمواد القالب ، وحالة السطح قبل التلميع ، وعملية المعالجة الحرارية. الفولاذ عالية الجودة هو شرط أساسي لجودة التلميع العالية. إذا كانت صلابة سطح الفولاذ غير منتظمة أو كانت الخصائص مختلفة ، فإنها غالباً ما تسبب صعوبات في التلميع. مختلف المشابك والمسام في الفولاذ لا تساعد على تلميع آلة تلميع الأنابيب المستديرة.

圆管抛光机

تأثير الصلابة المختلفة على عملية التلميع. زيادة الصلابة تزيد من صعوبة الطحن ، ولكن الخشونة بعد التلميع تتناقص. بسبب الصلابة المتزايدة ، فإن وقت التلميع المطلوب لتحقيق خشونة أقل يتم زيادته. في نفس الوقت ، يتم زيادة الصلابة ويتم تقليل إمكانية الإفراط في التلميع.

تؤثر حالة سطح قطعة العمل على عملية التلميع. أثناء عملية التكسير في الآلات الفولاذية ، قد تتضرر الطبقة السطحية بسبب الحرارة أو الإجهاد الداخلي أو عوامل أخرى ، وقد تؤثر معلمات القطع غير السليمة على تأثير التلميع. السطح بعد EDM هو أكثر صعوبة لطحن من السطح بعد المعالجة العادية أو المعالجة الحرارية. لذلك ، يجب استخدام شرارة شبه كهربائية دقيقة مقياس قبل نهاية EDM ، وإلا فإن سطح تشكيل طبقة رقيقة صلابة. إذا لم يتم اختيار EDM بشكل صحيح ، فإن عمق الطبقة المصابة بالحرارة يمكن أن يصل إلى 0.4mm. صلابة الطبقة المتصلبة أعلى من صلابة الركيزة ويجب إزالتها. لذلك ، من الأفضل إضافة عملية طحن خشن لإزالة الطبقة السطحية التالفة بالكامل لتشكيل سطح معدني خشن متوسط ، والذي يوفر أساسًا جيدًا لعملية التلميع لآلة تلميع الأنابيب المستديرة.